الرئيسية | اخبار محلية تقارير وتحقيقات

رعد حمودي يحسم كابينة المكتب التنفيذي من اربيل

الوقت : أكتوبر 30, 2020 | 12:24 م [post-views]
0

حسن البيضاني – بغداد

حط الكابتن رعد حمودي في كوردستان لبدء رسم ملامح توليفة المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الوطنية العراقية ولحق به رئيس اتحاد العاب القوى د. طالب فيصل اليوم، فيما أثمرت الاجتماعات مع مدير عام الرياضة بالاقليم شيخ شاكر سمو و شخصيات رياضية ورؤساء الاتحادات الاكراد عن بلورة قائمة المكتب التنفيذي المقبل الذي سيبصر النور منتصف شهر تشرين الثاني المقبل.

حمودي و الرئاسة

الهدف الاساس من الحراك و التوجه نحو الاقليم هو لتحصين كرسي الرئيس رعد حمودي الذي يدخل مؤتمره الانتخابي الرابع بعد انتخابات 2009 و 2014 و 2018.
وها هو يعد العدة لانتخابات الرابع عشر من شهر تشرين الثاني المقبل ، وتبدو الطبخة الانتخابية الحالية مختلفة تماما من خلال تكوين المكتب التنفيذي الذي تم اختياره وسنكشف عنه في هذا التقرير.

نواب الرئيس

المفاوضات و النقاشات التي جرت في اربيل سبقها تخطيط ونسج الخيوط الذي اسندت مهامها الى مدير العلاقات باللجنة الاولمبية هيثم عبد الحميد و المدير التنفيذي السابق جزائر السهلاني و امين سر اتحاد الطاولة عباس وحيد ( ابو سجاد ) ، فبعد ان كانت القراءة الاولى للتحالف بين رعد حمودي و د. طالب فيصل ومن معه تشير الى انه تحالفا مؤقتا ينتهي بأبعاد سرمد عبد الاله والحيلولة دون وصوله للجمعية العمومية ضمن توصيف الخبراء الا انه استمر بعد انتهاء الانتخابات التكميلية ليتم الاتفاق على ان يكون فيصل بموقع النائب الاول، في حين حجز الاكراد موقع النائب الثاني لرئيس الاتحاد الفرعي لكرة القدم في اربيل ولاعب الشرطة السابق طارق عبد الرحمن.
منصب النائب الثالث كان من حصة رئيس اتحاد السباحة خالد كبيان فيما تم توزيع بقية رؤوس الكتلة على بقية المناصب مع اطلاق الوعود للشخصيات الساندة لمشروع حمودي بمنحهم مواقع مختلفة في المنظومة الاولمبية.

العضوية ترضية ام استحقاق

لكسب اكبر عدد ممكن من الجمعية العمومية تم الزج بأسماء كان يتوقع لها ان تتبوء منصبا اكبر من العضوية ومنهم عضو الجمعية عن كتلة ( الخبراء ) صباح حسن الكناني الذي سبق ان اعلن ترشيحه لرئاسة اللجنة الاولمبية و من ثم تنازل احتراما لاسم رعد حمودي ليكون نائباً اولا ، الا ان تضمين اسمه عضوا ضمن القائمة امرا مستغربا و يبدو ان الهدف منه استثمار ثقله بالجمعية العمومية وكلمته المؤثرة على عدد من رؤساء الاتحادات الرياضية لضمان ارتفاع عدد المنضمين لكتلة حمودي.
وبذات الاطار تواجد اسماء رئيس اتحاد السلة د. حسين العميدي و رئيس اتحاد الجمناستك اياد نجف و رئيس اتحاد الطاولة هرده رؤوف ، وتم الاتفاق ايضا على عضو المكتب التنفيذي السابق رئيس اتحاد المبارزة زياد حسن و رئيس اتحاد الرماية صبيح مراد.

تغييرات محتملة

قد تحدث تغييرات طفيفة جدا في حال تم اقناع سرمد عبد الاله بالعدول عن قرار ترشيحه لمنصب الرئيس ومنحه مقعد النائب الاول و المحاولات جارية في هذا الاتجاه وقد تتوضح نتيجة المفاوضات خلال الـ 24 ساعة المقبلة ، الا انه القائمة النهائية التي تم الاتفاق عليها في اربيل وحصلت عليها وكالة الرياضة الان SPORT NOW عليها من مصادر موثوقة جدا من اربيل وجاءت كالتالي:
رعد حمودي رئيس اللجنة

طالب فيصل النائب الأول
طارق عبدالرحمن النائب الثاني
خالد كبيان النائب الثالث

هرده رؤوف عضو
زياد حسن عضو
حسين العميدي عضو
محمود عزيز عضو
اياد نجف عضو
صباح الكناني عضو
صبيح مراد عضو
انتهى.

شارك هذا الموضوع

اترك تعليق

error: جميع الحقوق محفوظة لوكالة الرياضة الآن - Sport Now