الرئيسية | اخبار محلية

اختتام بطولة الاندية العربية للقوس والسهم في مدينة السليمانية

الوقت : سبتمبر 26, 2019 | 8:11 ص [post-views]

السليمانية / متابعات

عدسة/ ياسر جمال

اختتمت امس الاربعاء في محافظة السليمانية منافسات بطولة الاندية العربية للقوس والسهم بنسختها الاولى لفئتي الرجال والنساء والتي احتضنت فعالياتها محافظة السليمانية وبمشاركة 26 ناديا مثلوا سبع دول عربية.

حيث احرزت لاعبة نادي الشرطة فاطمة سعد الوسام الذهبي في منافسات   الفردي للقوس المركب لمسافة 50 مترا لفئة النساء وذلك عقب تفوقها على اللاعبة نبراس محمد من نادي امانة بغداد والتي حصدت الوسام الفضي في نهاية الامر.

وفي منافسات الفردي للقوس المركب لمسافة 50 مترا لفئة الرجال حصد لاعب نادي الشرطة اسحاق ابراهيم المركز الاول والوسام الذهبي وذلك بعد تفوقه على منافسه لاعب نادي الذرى شاكر خلف الذي توج بالوسام الفضي والمركز الثاني.

وفي منافسات الزوجي المختلط لفعالية القوس المركب لمسافة 50 مترا احرز ثنائي نادي الشرطة المؤلف من اللاعب اسحاق ابراهيم واللاعبة فاطمة سعد الوسام الذهبي عقب تفوقهما على ثنائي نادي امانة بغداد المكون من وليد حميد ونبراس محمد اللذين حققا الوسام الفضي.

وفي منافسات الفرقي لفعالية القوس المركب لمسافة 50 مترا توج بالوسام الذهبي نادي الذرى المكون من اللاعبين احمد عبد الله فليح واحمد محمد فليح وشاكر خلف بينما نال فريق الشرطة المركز الثاني والوسام الفضي بقيادة اللاعبين كاظم عبد النبي واسحاق ابراهيم وعامر متعب.

وحققت لاعبة التحدي المراكشي المغربي مريم زمخاخ الوسام الذهبي في منافسات الفردي للقوس المحدب لمسافة 70 مترا لفئة النساء وذلك عقب تفوقها على لاعبة نادي التضامن السوري خلود فاروسي التي احرزت المركز الثاني والوسام النحاسي.

وفي منافسات الفردي للقوس المحدب لمسافة 70 مترا لفئة الرجال حصد لاعب نادي امانة بغداد علي كاظم المركز الاول والوسام الذهبي وذلك بعد تفوقه على منافسه لاعب  جمنة التونسي محمد حماد الذي توج بالوسام الفضي والمركز الثاني.

وفي منافسات الزوجي المختلط لفعالية القوس المحدب لمسافة 70 مترا احرز ثنائي نادي امانة بغداد المؤلف من اللاعب علي كاظم وغزوة الجميل الوسام الذهبي بعد ان تفوقا في المباراة النهائية على ثنائي نادي الشرطة المؤلف من علي سلمان ورند سعد اللذين توجا بالوسام الفضي.

وفي منافسات الفرقي لفعالية القوس المحدب لمسافة 70 مترا توج بالوسام الذهبي نادي سيدي سليم الليبي المكون من اللاعبين علي الغراري وصبري شانيبا وعبد الرؤوف شانيبا بعد ان تغلب على نادي السليمانية المؤلف من اللاعبين هوشمان احمد وبيار بختيار وبروا سلام، إذ حصل نادي السليمانية على الوسام الفضي والمركز الثاني.

واعرب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة العربية للاندية سعد محمود المشهداني عن اعتزازه وفخره الكبيرين بعد النجاح الكبير الذي حققته البطولة العربية من خلال التنظيم المميز للمنافسات فضلا عن الارتياح الكبير الذي ابدته جميع الوفود العربية من حيث حسن التنظيم والاقامة الجيدة والمنافسات القوية وتوفير كافة وسائل الراحة مما اسهم في تحقيق نجاح منقطع النظير للبطولة التي استضافتها مشكورة محافظة السليمانية.

وتوجه المشهداني بالشكر الكبير لوزارة الشباب والرياضة بشخص السيد الوزير احمد رياض الذي اوعز بتوفير كافة مستلزمات نجاح البطولة العربية وكذلك الدور الكبير الذي لعبته ممثلية اللجنة الاولمبية في محافظة السليمانية من خلال المساهمة الكبيرة بتوفير كل ما من شأنه انجاح المنافسات  موضحا في الوقت ذاته ان جميع الوفود العربية اعرب عن سعادتها البالغة بتواجدها في بلدها الثاني العراق مؤكدين عزمهم الكبير على الحضور والمشاركة في كافة البطولات التي سينظمها اتحاد القوس والسهم العراقي خلال الفترة المقبلة.

ومن جهته اكد نائب رئيس الاتحاد العربي للقوس والسهم المغربي عادل رجا ان التنظيم للبطولة كان مميزا وهذا يعود للجنة المنظمة فضلا عن المسؤولين في محافظة السليمانية من حيث توفير الفنادق الجيدة وملعب التدريب والبطولة فضلا عن المنافسات التي كانت محتدمة وقوية بين اللاعبين واللاعبات من العراق والبلدان العربية، ما اسفر في نهاية الامر عن تسجيل البطلة العراقية رند سعد الرقم التأهيلي للمشاركة في اولمبياد طوكيو عام 2020 وكنا في الوقت ذاته نمني النفس في ان ترافقها اللاعبة التونسية رحاب الوليد ولكن للاسف الشديد لم يحالفها الحظ في نهاية الامر.

واوضح رجا انه يشد على خلية العمل التي شكلها الاتحاد العراقي للقوس والسهم الامر الذي اثمر في نجاح اقامة النسخة الاولى من البطولة العربية في العراق متمنيا ان تحتضن العاصمة بغداد وبقية المحافظات الاخرى العديد من البطولات العربية والقارية والدولية وبكافة الفعاليات الرياضية خلال الفترة المقبلة.

واشاد نائب رئيس نادي السليمانية الرياضي هيرده رؤوف بالتنسيق العالي بين اتحاد اللعبة والمحافظة ونادي السليمانية مما ادى الى عدم حدوث اية مشكلة طيلة ايام البطولة العربية.

وقال رؤوف ان المحافظة لم تبخل بأي شيء وتمكنا من توفير كافة الامور اللوجستية والادارية التي اسهمت بشكل كبير في توفير كافة اجواء الراحة للوفود العربية المشاركة في المنافسات والتي اعربت عن سعادتها الكبيرة بتواجدها في بلدها الثاني وبالتالي نفتخر بأن نكون احد الاسباب المهمة والرئيسية التي كانت وراء تحقيق النجاح من خلال استضافة السليمانية لمنافسات النسخة الاولى من بطولة الاندية العربية بالقوس والسهم.

ومن جهته وصف امين عام الاتحاد العراقي للقوس والسهم الدكتور كريم حمد النتائج المتميزة للعراق في المنافسات العربية بالمثمرة والناجحة من خلال تربع الاندية المحلية على المراكز الاولى في البطولة العربية فضلا عن تحقيق البطلة رند سعد على الرقم التأهيلي للمشاركة بدورة العاب الاولمبية في اليابان العام المقبل.

واضاف حمد ان اقامة المنافسات العربية في العراق هو انجاز كبير يحسب للمؤسسات الرياضية في البلد فضلا عن اتحاد القوس والسهم الذي بذل مجهودات كبيرة لإنجاح البطولة العربية موضحا ان الاتحاد الدولي للقوس والسهم ولأهمية البطولة سمى الحكم الدولي الدكتور احمد قورة الذي يحمل الجنسية المصرية للإشراف على فعاليات البطولة التي من انتهت فعالياتها اليوم الاربعاء.

0
شارك هذا الموضوع

اترك تعليق

error: جميع الحقوق محفوظة لوكالة الرياضة الآن - Sport Now