الرئيسية | اخبار عربية

الأردن والبحرين يقصان شريط افتتاح مباريات المجموعة الثانية لبطولة كأس غرب آسيا

الوقت : أغسطس 3, 2019 | 3:42 م [post-views]

أربيل ـ اللجنة الإعلامية للاتحاد العراقي للصحافة الرياضية

 

 

يقص المنتخبان الأردني والبحريني، اليوم الاحد، شريط افتتاح منافسات المجموعة الثاني لبطولة كأس آسيا سيل لاتحاد دول غرب آسيا التاسعة لكرة القدم، وذلك في اللقاء الذي يجمعهما في ملعب الشهيد فرنسو حريري بمدينة أربيل عند الساعة السابعة والنصف مساء تعقبها في الساعة العاشرة والنصف المباراة الثانية بين المنتخبين السعودي والكويتي في قمة كروية خليجية مبكرة.. في وقت ينتظر حضور معالي وزير الشباب والرياضة الدكتور احمد رياض لمباراة افتتاح المجموعة.

 

 وتضم المجموعة الثانية لبطولة غرب آسيا منتخبات الأردن، وصيف النسخة السابقة التي أقيمت في دولة قطر أواخر عام 2013 ومطلع عام 2014، الى جانب منتخبات السعودية والكويت والبحرين التي وصلت وفودها مطار أربيل الدولي يوم أمس الجمعة، حيث كان وفد المنتخب الأردني اول الواصلين فجر الجمعة اعقبه في الوصول المنتخب البحريني ثم الكويتي صباحا، قبل ان يكتمل عقد الوفود المشاركة بوصول المنتخب السعودي عصر الجمعة.

 

 وكان في استقبال الوفود محافظ أربيل نوزاد هادي ومدير عام شباب ورياضة إقليم كردستان شاكر احمد سمو ورئيس الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم عبد الخالق مسعود وعضو اتحاد كرة القدم علي الاسدي ولجنة الاستقبال والضيافة التي تم تشكيلها من قبل القائمين على البطولة لمجموعة أربيل.. في وقت توزعت يافطات احتضان مدينة أربيل لهذا الحدث الإقليمي الهام بالقرب من ملعب الشهيد فرنسو حريري الذي سيحتضن منافسات المجموعة وكذلك ملاعب التدريب وهي آرارات في منتجع صلاح الدين وبرايتي وهندرين ومشروع الهدف التي تستقبل تمارين الفرق التي تتوزع على أيام البطولة.

 

هذا وأجرت المنتخبات الأربعة أولى وحداتها التدريبية في ملاعب التدريب المخصصة لها، حيث تدرب المنتخب الأردني في ملعب آرارات بوحدة تدريبية امتدت لساعتين تحضيرا لمواجهة الافتتاح امام نظيره البحريني الذي خاض مرانه في ملعب هندرين، في حين تدرب المنتخب السعودي بوحدة تدريبية خفيفه في ملعب برايتي فيما اختار المنتخب الكويتي مرانه الأول في ملعب مشروع الهدف.

 

وتتخذ الوفود المشاركة من فندق أربيل الدولي مقرا لها الى جانب تضييفها للجنة المشرفة على البطولة والحكام ومراقبيهم في فنادق أخرى منها بيست ان أربيل وكوارتز وسط المدينة.

 

 واكتملت صورة ملعب الشهيد فرنسو حريري بالشكل الامثل بعد ان تم تثبيت لوحات الإعلانات والدعاية للشركات الراعية للبطولة من قبل فريق العمل المتخصص، وتخطيط ساحة الملعب، بينما تم متابعة ما تبقى من نواقص في أروقة الملعب من قبل رئيس اللجنة المشرفة على الحدث لمجموعة أربيل، رئيس الاتحاد العراقي الأسبق لكرة القدم وعضو لجنة اتحاد دول غرب اسيا حسين سعيد بمعية عضو اتحاد كرة القدم علي الاسدي، حيث اطلع الجميع على اعمال الصيانة الحاصلة في مرافق الملعب من غرف منازع اللاعبين وغرف اللجنة الطبية والمنشطات والحكم والمشرفين والمراقب الأمني وقاعة المؤتمرات الصحفية وغرف الـ VIP  الى جانب التأكيد على صيانة أرضية الملعب وابراج الانارة والتيار الكهربائي وموقع موقف السيارات والمقصورة الرئيسي وموقع الصحفيين والإعلاميين مصحوباً بتفعيل شبكة المعلومات الدولية الانترنت.

 

 ويتسع ملعب الشهيد فرنسو حريري الى 21 ألف متفرج، حيث تم بناءه عام 1963 باسم ملعب الإدارة المحلية قبل ان تتحول أوراقه عام 1991 الى ملكية نادي أربيل، النادي الام في المحافظة، ثم جرت عليه اعمال بناء المدرجات الإضافية ليصب على شكله البيضوي الحالي عام 1995 بأمر من محافظ أربيل الراحل الشهيد فرنسو حريري، ثم حمل اسمه الحالي عام 2001.. علما انه استضاف اغلب مباريات المنتخبات الوطنية العراقية منذ عام 2005 وحتى عام 2011 وكذلك مباريات فرق الأندية التي خاضت مباريات على المستوى الخارجي عربيا وقاريا لفترة استمرت لنحو ثمانية أعوام، مثلما استقبل معسكرات سابقة للمنتخب الوطني وكذلك الأولمبي ومنتخب الشباب.

 

المؤتمر الصحفي للمدربين:

 

اجماع على محاولة الظهور الفني والتنافس للفوز!

 

في المؤتمر الصحفي الذي أقيم في قاعة سفين بفندق شيراتون أربيل الدولي، اجمع مدربو المنتخبات الأربعة على محاولة الظهور الفني المميز والتنافس بهدف الفوز لبلوغ المباراة النهائية في ظل خوض كل منتخب لثلاث مباريات فقط.

 

وشدد مدرب منتخب السعودية لكرة القدم، نايف عنبر، على الأهداف الايجابية التي يجدها اتحاد الكرة السعودية في مشاركة المنتخب في منافسات المجموعة الثانية لبطولة كاس غرب آسيا التاسعة بمدينة أربيل، معتبراً تواجد منتخب بلاده في البطولة فرصة سانحة لأعداد جيلٍ من اللاعبين الجد والكشف عن إمكانياتهم من خلال زجهم في مثل هكذا حدث.

 

 من جانبه ذكر مدرب منتخب الأردن، البليحيكي، فيتال بوركليمانز انه جاء ليقدم مجموعة جديدة من اللاعبين الذين خاضوا معسكرا تدريبيا جيد في تركيا قبل حضورهم الى أربيل مبينا ان العديد من اللاعبين سيظهرون في مباريات المجموعة الثانية بالشكل الذي يبين مهاراتهم الكروية.

 

 وقال مدرب منتخب البحرين، هيليو سوزا، ان تحضيرات منتخبه كانت جيدة جدا وان تواجد لاعبي منتخب البحرين الى أربيل جاء للتنافس وتسجيل الحضور المشرف، بعد جرعات تدريبية طويلة ومعسكر إيجابي.

 

 واعتبر مدرب منتخب الكويت، روميو يوزاك، مشاركة منتخب الكويت ستكون مهمة جدا في معترك إقليمي يتمثل ببطولة غرب آسيا وان معسكر لندن التدريبي أفاد اللاعبين وأصبح الجميع على أهبة الاستعداد لهذه البطولة بعد سلسلة من المباريات التجريبي القوية.

0
شارك هذا الموضوع

اترك تعليق

error: جميع الحقوق محفوظة لوكالة الرياضة الآن - Sport Now