الرئيسية | اخبار محلية

تونس تحتضن فعالياتها , العراق يشارك في بطولة الجائزة الكبرى لالعاب قوى ذوي الأحتياجات الخاصة

الوقت : يونيو 28, 2019 | 4:49 م [post-views]

متابعات – تونس

 

 

انطلقت الجمعة في ملعب رادس بالعاصمة التونسية بطولة الجائزة الكبرى لالعاب قوى ذوي الأحتياجات الخاصة بمشاركة 400 رياضي ورياضية يمثلون 43 دولة مشاركة من مختلف القارات .

 

تأهيل وأوسمة

 

رئيس الاتحاد العراقي لقوى متحدي العوق مهدي باقر أكد أن الوفد العراقي يشارك بثلاثة عشر لاعبا نتأمل أن تكون مشاركتنا نوعية ويحقق لاعبونا أكثر من سبع أرقام تأهيلية لدورة الألعاب البارالمبية 2020 في طوكيو ولبطولة العالي هذا العام في دبي.

 

وبين أن البطولة مهمة كونها تأهيلية وبالتالي أغلب الدول المشاركة دخلت بقوة من أجل تحقيق الأرقام التأهيلية وأعداد اللاعبين بشكل مثالي لبطولة العالم في دبي وبالتالي نتوقع أن تكون البطولة قوية بأرقامها لاسيما وأن أغلب الدول استعدت للبطولة من خلال الاحتكاك بأبرز الرياضيين.

 

وطالب باقر اللاعبين بتقديم أفضل مالديهم من أجل رفع أسم البارالمبية العراقية بمثل هكذا حدث عالمي يضم خيرة أبطال العالم من أوربا وأفريقية وأسيا ونطمح لأن يكون للعراق حصة في التتويج وأن نرفع العلم العراقي في سماء تونس.

 

تحضير جيد

 

عضو الاتحاد وأداري الوفد حيدر كاظم أكد أن الفريق أكمل تحضيراته من خلال معسكر داخلي في بغداد استمر 15 يوما رغم أن التحضير بسيط ودون مستوى الطموح لكن ثقتنا كبيرة بلاعبينا لأن يكونوا رقما صعبا لمنافسيهم، نعي جيدا تطور المنتخبات الأخرى خصوصا وأن البطولة تضم نخبة مميزة من رياضيي العالم لكن أبطالنا عازمون على تقديم نتائج طيبة.

 

وأوضح أن الفريق خاض ثلاث وحدات تدريبية حال وصوله إلى العاصمة التونسية وهناك روح معنوية وحماس للاعبينا لتحقيق عدد من الأوسمة، لافتا أن الوفد الإداري أكمل أصدرا الباجات ووزع الأرقام على الرياضيين واكملنا منهاجهم التحضيري بالاتفاق مع المدربين وكل الأمور تسير بالاتجاه الصحيح .

 

كوفان يعد

 

اللاعب كوفان حسن من رياضيي قصار القامة أكد أنه سيشارك في فعاليتي دفع الثقل ورمي الرمح موضحا أنه جاهز للسباقات بعد أن ضمن التأهل لبارالمبياد طوكيو بوقت سابق يسعى لتأكيد تأهله للبارالمبياد ولبطولة العالم في دبي.

 

وأكد أن بطولة الجائزة الكبرى ستكون محك حقيقي للرياضين وتمثل محطة أعداد مهمة للمشاركة في بطولة العالم، لافتا أن المدربين دكتور مازن حسين ورعد اسكندر أشرفا على تدريبه خلال الفترة الماضية وهو في حال فني ممتاز يطمح لتحقيق نتائج جيدو تدل على تطور المستوى الفني للاعبين.

 

أطمح للتأهيل

 

اللاعب كرار عبد الحسن أكد أن طموحه يتركز بتحقيق الرقم التأهيلي لبارالمبياد طوكيو 2020 في اليابان وأنه حلم يسعى لتحقيقه من خلال تواجد لاعبين على مستوى عالمي سيكونون دافع لتحقيق رقم مميز وطموحي أن أصل للتأهيل.

 

وأشار إلى أنه سيشارك في فعالية 100م لفئة 46 و 47 بالإضافة إلى الوثب الطويل مؤكدا بأن وضعه البدني جيد من خلال التدريبات المستمرة تحت أشراف المدرب الدكتور سعد الدخيل وأتمنى أن أترجم تلك التدريبات من خلال تحقيق النتيجة التي نطمح لها .

0
شارك هذا الموضوع

اترك تعليق

error: جميع الحقوق محفوظة لوكالة الرياضة الآن - Sport Now