الرئيسية | اخبار محلية تقارير وتحقيقات

اتحاد الاثقال يثبت اسماء الرباعين المشاركين في منافسات دورة الالعاب الاسيوية ووصول وفدي منتخبات الملاكمة و الجوجيستو

الوقت : أغسطس 20, 2018 | 3:50 م [post-views]

جاكارتا – قصي حسن موفد الاتحاد العراقي للاعلام الرياضي

 

 

 

احتل لاعب التجذيف العراقي محمد رياض المركز السابع في ترتيب المتسابقين في سباق الفردي لوزن الخفيف من بين 12 متسابقا تباروا، صباح اليوم الاثنين، في مدينة بالمبيانغ ضمن منافسات دورة الالعاب الاسيوية الثامنة عشرة المقامة في اندونيسيا .

 

وقطع رياض مسافة السباق بزمن قدره 7،44،80 دقيقة، فيما احرز اللاعب الكوري الجنوبي هيون سو بارك المركز الاول بزمن قدره 7،22،08 دقيقة وفي المركز الثاني جاء الهندي ديشيانت بزمن قدره 7،22،24 دقيقة، وتأهلا الى الدور الثاني.

 

وسيعاود محمد رياض الظهور يوم غد الثلاثاء لخوض التصفيات ضمن اللاعبين العشرة الذين لم يحافهم الحظ من اجل ضمان بلوغ الدور الثاني.

 

ويمثل العراق في لعبة التجذيف اللاعب محمد رياض جاسم، ويدربه الفرنسي فنسينت برنارد ارميل.

 

تثبيت اسماء الرباعين

 

 

ذكر مدرب المنتخب العراقي لرفع الاثقال عبد الكريم كاظم انه تم تثبيت اسماء الرباعين المشاركين في منافسات رفع الاثقال، وذلك في الاجتماع الفني الذي عقد امس الاحد في العاصمة جاكارتا، مشيرا الى ان العراق سيشارك باربعة رباعين ورباعة واحدة، أذ سيخوض الرباع محمد رضا علي المنافسات في وزن 69 كغم يوم 22 آب الجاري وفي اليوم الذي يليه يلعب احمد فاروق غلام في وزن 77 كغم ويوم 24 من الشهر الجاري يخوض صفاء راشد محمود منافسات وزن 85 كغم وفي يوم 26 آب يلعب سلوان جاسم عبود في وزن 105 كغم والرباعة هدى سالم نعمه في وزن 75 كغم.

 

واوضح كاظم ان الاتحاد الدولي لرفع الاثقال سيستلم اسماء واوزان الرباعين ومن ثم يعلن عن اسماء الرباعين والرباعات في كل وزن، ومن خلالها سنتعرف على المنافسين في كل وزن، وثبتت اللجنة المنظمة اوزان الرجال ب(56 و62 و69 و77 و85 و94 و105 و+ 105) كغم وللنساء (48 و53 و58 و63 و69 و75 و+75 ) كغم .

 

ويقود المنتخب العراقي لرفع الاثقال المدربين محمد جواد محمد كاظم وعبد الكريم كاظم لفئة الرجال وعباس احمد لفئة النساء.

 

استقبال الملاكمة والجوجستو

 

 

وصل صباح اليوم الاثنين وفد المنتخبين العراقي بالملاكمة والجوجستيو الى العاصمة الاندونيسية جاكارتا للمشاركة في دورة الالعاب الاسيوية الثامنة عشرة في جاكارتا وباليمبانغ التي تستمر حتى الثاني من شهر ايلول المقبل، وكان في استقبال الوفدين رئيس البعثة العراقية فلاح حسن الذي اطمئن على سلامة الوصول وتم اصطحابهم الى القرية الرياضية الاسيوية مقر سكن الوفود الرياضية.

 

عروس الالعاب تصل غدا

 

من المؤمل ان يصل وفد المنتخب العراقي لالعاب القوى يوم غد الثلاثاء الى العاصمة الاندونيسية جاكارتا ليتخذ من القرية الرياضية الاسيوية مقرار له استعدادا للمشاركة في المنافسات.

 

ويتالف الوفد العراقي من الدكتور زيدون جواد اداريا واربعة مدربين هم : رعد عبد الله وجبار قاسم وهاني عبد وليد ويوسف عبد الرحمن الى جانب عشرة رياضيين هم : دانة حسين ودلسوز عبد نجم ومريم عبد الحميد ومنتظر فالح وايهاب جبار وحسين فلاح وعدنان طعيس ومحمد سعد ومصطفى كاظم واحمد عصام، فيما تم اضافة اربعة لاعبين جدد في فعالية 4 x400 متر تتابع، ليرتفع عدد رياضيي البعثة العراقية المشاركة في دورة الالعاب الاسيوية الثامنة عشرة الى 56 رياضيا.

 

فاطمة تشعر بالفخر

 

اعربت بطلة القوس والسهم فاطمة سعد عن شعورها بالفخر وهي ترفع علم العراق في حفل افتتاح دورة الالعاب الاسيوية الثامنة عشرة في جاكارتا وباليمبانغ تحت شعار (طاقة آسيا) وتستمر حتى الثاني من شهر ايلول المقبل.

 

واكدت سعد ان حلم كل رياضي ان يرفع علم بلاده في الدورات الاسيوية والاولمبية، وقد تشرفت بهذه المهمة بعد اختياري من قبل اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية، وان شاء الله تبقى راية الله اكبر عالية، مبينة انها لحظات لاتوصف وستبقى خالدة بجهود زملائي وزميلاتي الذين منحوني الشجاعة حتى احمل علم العراق واشارك في الاستعراض الى جانبهم لنؤكد للعالم ان الرياضة العراقية حاضرة بقوة.

 

مشاركة كبيرة في القوس المركب

 

قال رئيس الاتحاد العراقي للقوس والسهم سعد المشهداني ان قرعة فعالية القوس المركب اوقعت اللاعب اسحاق ابراهيم الى جانب 59 لاعبا من قارة آسيا من بينهم ثلاثة قطرين من العرب للتنافس وتحقيق افضل الرميات.

 

واضاف المشهداني ان المنافسة ستكون قوية مع ابطال القارة الصفراء، ونأمل ان يسجل لاعبنا النقاط التي ستؤهله الى المرحل المتقدمة، مبينا ان اللاعبة فاطمة سعد ستتبارى الى جانب 51 لاعبه في فعالية القوس المركب.

 

لجنة الاحصاء

 

شارك العراق في اجتماع لجنة الاحصاء والمعلومات التابعة للمجلس الاولمبي الاسيوي الذي عقد في العاصمة الاندونيسية جاكارتا على هامش اقامة دورة الالعاب الاسيوية الثامنة عشرة.

 

ومثل العراق في الاجتماعات هيثم عبد الحميد عضو لجنة الاحصاء والمعلومات في المجلس الاولمبي الاسيوي، الذي اوضح ان الاجتماع استعرض المعلومات الخاصة بالدورات الاسيوية ونسبة المشاركين، فضلا عن اعطاء معلومات كاملة عن كل دورة فيما يخص عدد الدول واللاعبين والمدربين والمنشطات والاوسمة واسلوب تطوير الرياضة في القارة الاسيوية.

 

 اول وسام للعرب

 

احرزت لبنان اول وسام للعرب في دورة الالعاب الاسيوية الثامنة عشرة في المصارعة عن طريق اللاعب ميشيل ابو نادر في وزن 68 كغم ، فيما تتصدر الصين ترتيب جدول الاوسمة بتسع ذهبيات ثم اليابان ولها ثلاث ذهبيات وكوريا الجنوبية وايران بذهبيتين.

شارك هذا الموضوع

اترك تعليق

error: جميع الحقوق محفوظة لوكالة الرياضة الآن - Sport Now