الرئيسية | اخبار محلية تقارير وتحقيقات

صيام الشهر الفضيل وتأثيره على مستوى لاعبي الدوري الكروي 

الوقت : يونيو 9, 2018 | 1:34 ص [post-views]

 

بغداد – عمار عبدول 

 

ما يزال الدوري العراقي لكرة القدم متواصل على الرغم من شده ارتفاع درجات الحرارة وأيام الشهر الفضيل (شهر رمضان المبارك)، فمع شدة الحر يصوم اللاعبين وهذا يزيد من إرهاقهم وما يؤدي إلى تدني مستواهم حيث اقر اتحاد الكرة بضغط المباريات أي كل أربعة أيام تقام مباراة لكل فريق وهذا ما يزيد العناء على الفرق ولاعبيها. 
وكالة “الرياضة الآن” تستطلع أراء بعض لاعبي دورينا الكروي وتخرج معهم بالاتي.. 

 

دوري طويل
اللاعب موسى عدنان لاعب فريق السماوة كان أول المتحدثين عن الشهر الفضيل والذي أوضح من خلال حديثه أجد أن هناك صعوبة كبيره للاعبين الصائمين داخل أرضيه الملعب وفي ضل درجات حرارة عاليه جــداً ولعب أكثر المباريات ظهراً، وعدد قليل منها تلعب بعد الإفطار، فهي بكل تأكيد أفضل للاعبين. 

 

وأضاف من الصعب أن يقدم اللاعب مستوى جيد وهو صائم وبحرارة الشمس العالية وخاصة في دورينا فهو دوري طويل جداً وشاق، فكل هذه الأمور تؤثر على مستوى اللاعب داخل أرضيه الملعب.
جهد مضاعف

 

شاركنا الحديث الـلاعب عباس علي لاعب فريق النفط وتحدث عن التأثير السلبي الذي يقع على اللاعبين بشهر رمضان الكريم قائلاً في بداية حديثه لا اعتقد أن هناك دوري بالعالم يلعب بالشهر الفضيل وأيضاً بدرجات حرارة مرتفعه، فهذه كلها عوامل تؤدي إلى هبوط مستوى اللاعب وتولد تأثير سلبي عليه. 

 

وأضاف علي، أن الصيام شيء ايجابي لكل إنسان مسلم ولكن الصيام على اللاعبين شيء سلبي لان اللاعب يقوم بجهد مضاعف داخل الملعب لتقديم مستوى وأداء جيد. 

 

صعوبة كبيره
وقفتنا الأخيرة كانت مع اللاعب حسين علي واحد لاعب فريق الحسين، والذي قال هناك صعوبة يواجهها اللاعبين خلال مباريات الدوري وهم صائمون خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، مؤكداً في الوقت ذاته أن الصيام فريضة واجبه أن كان سلبي أم ايجابي على كل مسلم. 

 

وأشار واحد إلى أن الصيام في المباريات يؤدي إلى تدني مستويات اللاعبين بكل تأكيد حيث أن اللاعب يقدم مجهود مضاعف في المباراة وعليه يجب أن يكون بالجاهزية الكاملة.

 

0
شارك هذا الموضوع

اترك تعليق

error: جميع الحقوق محفوظة لوكالة الرياضة الآن - Sport Now