الرئيسية | المقالات

إنتخابات خالية

الوقت : مايو 30, 2018 | 3:56 ص [post-views]

 

إحسان كريم ديبس

 

لم يبقَ على موعـد إنتخابات إتحاد الكرة العـراقي سوى يوم واحد ( إن جرت في موعدها حقـاً ) ، ولم تكشف لنـا الأنباء عن أسمـاء الذين يودون الترشيح لمنصب الرئيس غير السيد عبد الخالق الرئيس الحالي للإتحاد، ولا أسماء المرشحين لعضوية الإتحاد غير الأعضاء الحاليين، ولا نعلم حقاً هل هي إنتخابات أم مجرد إستفتاء بتجديد العضوية دون اعتراض؟! .

 

وبعيداً عن الترشيح ومن ترشح، إلا أنـه ولغايـة هذه اللحظة لم نسمع أو نطالع أي برنامج إنتخابي يمكن من خلالـة معرفـة ما يود المرشح عملـه لإنقاذ الكرة العـراقيـة من مأزقها .

 

فالجميع منشغل في كيفيـة الوصول لكرسي الرئاسـة والعضوية بجميع الطرق (شرعيـة كانت أم غير شرعيـة)، ووضعت الحرب الدعائيـة أوزارها في كثير من الأمور، سواء للمرشح (س) أو (ص) من دون أن نعلم لأي منهم منهاجاً واضحاً وسبيلاً مرسوماً لتطوير الكرة العراقيـة، أو حتى إعادتها لسـابق عهدها على أقل تقدير .

 

لقـد ذكرنـا في أكثر من مناسبـة أن أكثر ما يهمنـا من الإنتخابات، هي الدراسـة والتخطيط التي يملكها المرشح، مهما كان أسمـه ورسمـه، مع أخذ الإعتبار بنزاهتـه وإخلاصـه وتجربتـه الإداريـة، وهذا ما لا أجده للأسـف لدى معظم المرشحين الحاليين، بل جل ما نجده اليوم هو الصراع على كرسي الرئاسـة وبعض المناصب الأخرى في الإتحاد، لاسيما من قبل أعضـاء الإتحاد الحالي، الذين أقر الجميع بفشلهم في الإدارة ، ووصلت كرتنـا في عهدهم لمستـوٍ لم تعـهده منذ تأسيسها رسمياً عام 1948 .

 

ويؤخذ على الإتحاد الحالي عدم إمتلاكـه لأية دراسـة علميـة، أو منهاج واقعي أعتمد عليـه طيلة فترة وجودهم على الهرم الكروي، بل أن معظم قراراتـه إن لم تكن جميعاً، كانت وليدة ساعتها ومتخبطة في كثير من الأحيان، وهذا ما كان سبباً رئيساً لتندي مستوى الكرة العراقيـة وسبباً رئيساً لدعـوة التغيير .

 

ولكن في الوقت نفسـه لم يقدم المرشح البديل خططـه التي تـعرَّف الشـارع الرياضي بما يحمله من افكار تطمئنـه على مستقبل الكرة العـراقيـة وكيفيـة العمل بموجبها .

 

لذلك ومع أننـا نطالب بشدة في التغيير بعد أن طفح الكيل وبلغ السيل الزبى من الإنتكاسات الكرويـة على صعيد المنتخبات الوطنية، علينـا أن لا نطبل لهذا المرشح أو ذاك ما لم نعلم منهم البرنامج الإنتخابي وسبل العمل به، وعلى المرشحين أن لا يهملوا هذا الجانب المهم جداً ، بل يجب الإهتمام به أكثر من إهتمامهم بالمنصب، وعليهم إعلانه للشــارع الرياضي واصحاب الإختصاص كي لا يكون للبعض عذراً في أننـا نريد التغيير من أجل التغيير وحسـب ، لأننـا فعلاً لا نريد ذلك بقدر ما نريـد عودة الكرة العراقيـة وتألقها من جديد .

 

 

0
شارك هذا الموضوع

اترك تعليق

error: جميع الحقوق محفوظة لوكالة الرياضة الآن - Sport Now